تُعد العديد من العملات الرقمية المشفرة في حد ذاتها أصولاً قيّمة، حيث تجلب لمالكيها دخلاً إضافياً بمجرد ارتفاع أسعارها بمرور الوقت. ومع ذلك، هناك طريقة أكثر فاعلية لبناء الثروات من خلال وضع العملات الرقمية موضع التنفيذ، وهذا ليس التداول الذي نتحدث عنه.

 

فالتوسع في العملات الرقمية مدفوع بشكل كبير بالتضخم المتزايد الذي تشهده العملات الورقية، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار الفائدة على مستوى العالم. تستهدف البلدان ذات الاقتصادات السليمة معدل تضخم سنوي بنسبة 2%، على الرغم من أنه كان أعلى بكثير خلال الأوقات المضطربة. على سبيل المثال، وصل معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى 8.5% في خضم جائحة كوفيد-19 في عام 2022.

 

لذا، يبحث المستثمرون التقليديون عن طرق جديدة لتنمية رؤوس أموالهم، وتقدم ساحة العملات الرقمية المزيد منها كل عام. دعونا نلقي نظرة على أكثر الطرق شيوعًا لمضاعفة الأصول الرقمية التي يمتلكها المرء بالفعل ومعرفة أفضل مكان لكسب الفائدة على العملات الرقمية.

أفضل الطرق لكسب الفائدة على العملات المشفرة

تناسب مجموعة الخيارات المتاحة اليوم كلاً من المبتدئين والمحترفين في مجال العملات الرقمية، بدءاً من المفهوم المألوف لحسابات التوفير وانتهاءً بزراعة العائد، والتي تتطلب مهارات محددة ولكنها قد تؤدي إلى أرباح مربحة.

حسابات النمو

حسابات النمو للعملات الرقمية المشفرة هي إحدى أسهل الطرق لكيفية كسب الفائدة على العملات الرقمية. فهي تعمل على نحو مماثل لحسابات التوفير التقليدية، حيث يودع المرء الأموال وينتظر أن تتراكم الفائدة خلال فترة معينة. في حالة العملات الرقمية، يقدم الشخص أصوله إلى الشركات المركزية التي تدفع فائدة مقابل الاحتفاظ بالعملات الرقمية على المنصة. قد تستخدم هذه الشركات الوديعة بطرق متعددة، على سبيل المثال، إقراضها بشكل أكبر للحصول على الأرباح.

 

قد تختلف أسعار الفائدة حسب المنصة والعملة المودعة. على سبيل المثال، تقدم YoHodler ما يصل إلى 8% سنويًا + فائدة مركبة. قبل أن تبدأ في كسب الفائدة على عملاتك الرقمية، من الضروري البحث عن عملات مختلفة واختيار العملات ذات إمكانات النمو القوية أو تجربة العملات المستقرة لتجنب الخسائر المحتملة.

الرهان

ينطوي التخزين، بالمعنى المعتاد، على الاحتفاظ بالأصول في سلسلة الكتل للمساعدة في الحفاظ على شبكة معينة. يتلقى المستثمرون مكافآت للمساعدة في التحقق من صحة الكتل وضمان حدوث المعاملات على السلسلة. تعمل شبكات البلوك تشين التي تدعم التخزين على أساس آلية إجماع إثبات الحصة (PoS)، مثل الإيثيريوم 2.0، وسولانا، وبولكادوت، وما شابه ذلك.

 

ومع ذلك، فقد اكتسب مصطلح “Staking” معنى أكبر بكثير في الآونة الأخيرة، حيث تقدم بعض المنصات مكافآت لمجرد تأمين الأموال على المنصة لفترة محددة. على سبيل المثال، يسمح كازينو Fairspin القائم على البلوكتشين لمستخدميه بكسب فائدة يومية على العملات الرقمية والحصول على ما يصل إلى 500% APR من الاحتفاظ برمز TFS Token الأصلي ضمن برنامج Hold to Earn. هذه العوائد السخية تجعل الإجابة على السؤال: “ما هي أفضل عملة رقمية لكسب الفائدة؟” واضحة تمامًا، خاصةً فيما يتعلق برموز iGaming.

 

كما يقول إيثان، مدير مجتمع TFS، “يمكن للمستخدمين الاختيار من بين خيارات الاحتفاظ لمدة 8 ساعات أو يوم واحد أو 3 أيام، مع مبلغ المكافأة حسب حجم الإيداع والربح العام للمنصة لفترة الاحتفاظ.” بصرف النظر عن الفائدة المربحة، فإن هذا الخيار خالٍ من المخاطر، حيث يستعيد المُراهنون ودائعهم حتى لو كان دخل المنصة للفترة المحددة عند الصفر. علاوة على ذلك، أضافت Fairspin امتدادًا للبرنامج الذي تمت مناقشته أدناه، مما يجعله أحد أفضل الأماكن لكسب الفائدة على العملات الرقمية.

DeFi والزراعة اللامركزية

التطبيقات اللامركزية (dApps) هي برامج تعمل على شبكة كمبيوتر من نظير إلى نظير خارج سيطرة سلطة واحدة. وهي تستند إلى عقود ذكية – وهي قواعد محددة مسبقًا يتم تنفيذها ذاتيًا عند استيفاء شروط محددة.

 

يرحب مزارعو الغلة بالاستثمار في بروتوكولات DeFi، مما يوفر السيولة لمختلف أزواج العملات الرمزية. يتم حبس العملات المشفرة في مجمع لفترة معينة، وتعمل كسيولة للإقراض والاقتراض والتداول. ونتيجة لذلك، يحصل المستثمرون على جزء من رسوم المعاملات أو بعض الحوافز الاستثمارية الأخرى.

 

استخدمت Fairspin مفهوم “تجمع السيولة” لإنشاء طريقة أخرى لمستخدميها لكسب الفائدة باستخدام العملات الرقمية – Liquidity Staking. مرة أخرى يمكن للمستخدمين مشاركة عملاتهم الرقمية للحصول على جزء من الدخل العام للمنصة. ومع ذلك، فإنهم يراهنون هنا على TFS مقابل USDT في تجمع TFS/USDT. يسمح هذا الخيار بالرهان لأجل غير مسمى ويمكن سحب أي مبلغ في أي وقت.

أهم روايات العملات الرقمية 2024

هناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار العملات الرقمية، ومواكبة الاتجاهات أمر بالغ الأهمية لاتخاذ القرار الاستثماري الصحيح. دعونا نلقي نظرة على بعض أهم روايات العملات الرقمية التي من المحتمل أن تُشكل السوق في العام الحالي.

ارتفاع البيتكوين وسط توقعات بانخفاضها إلى النصف

تزداد الضجة التي تحيط بالعملات الرقمية قوة مع الأخبار الأخيرة عن ارتفاع البيتكوين فوق 50,000 دولار. لا يُظهر المستثمرون اهتمامًا بالعملة الرقمية الأولى وسط ارتفاع أسعارها فحسب، بل أيضًا بالعملات الرقمية الرائدة المتداولة في المنطقة الخضراء. على سبيل المثال، اعتبارًا من 13 فبراير 2023، يتم تداول ETH فوق مستوى 2,600 دولار وSOL فوق 113 دولارًا.

 

لا شك أن ارتفاع سعر البيتكوين ينعكس بلا شك في القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية، والتي تحوم حول 1.97 تريليون دولار في لحظة كتابة هذا التقرير. ومن المتوقع أن يستمر الاهتمام بالبيتكوين ويرتفع أكثر من ذلك في الأشهر المقبلة، مما يزيد من الاهتمام بالعملات الرقمية بشكل عام. وتظهر مثل هذه التكهنات فيما يتعلق بالتخفيض إلى النصف الذي سيحدث في أبريل 2024.

 

يتم تخصيص النصف لمنع التضخم ويحدث كل أربع سنوات، مما يقلل من مكافأة تعدين الكتل الجديدة بمقدار النصف. يؤدي هذا الحدث بشكل فعال إلى إبطاء إنشاء عملات بيتكوين جديدة، وعادةً ما يؤدي عامل الندرة إلى زيادة الأسعار. ومن غير الواضح في الوقت الحالي كيف سيؤثر التخفيض إلى النصف على السوق. ومع ذلك، من المحتمل جدًا أن يزداد التوتر في السوق، وكذلك الاهتمام بالبيتكوين والصناعة بشكل عام.

GameFi للحفاظ على المسار الصحيح

من المرجح أن يستمر قطاع GameFi، الذي نشأ على مفترق الطرق بين البلوكتشين والألعاب والتمويل اللامركزي، في التوسع في عام 2024. ويُعزى هذا النمو باستمرار إلى ظهور سلاسل الكتل العامة الجديدة، وإصدارات الألعاب، ورغبة اللاعبين المناسبة في تحقيق أرباح كبيرة أثناء الاستمتاع بألعابهم المفضلة.

 

بعض من أهم رموز GameFi التي يجب الانتباه إليها هي Immutable X (IMX) وRonin (RON) وAXie Infinity (AXS). على سبيل المثال، أظهرت IMX نموًا مطردًا مؤخرًا، حيث تجاوزت قيمتها السوقية 3 مليارات دولار. وقد يكون أحد العوامل التي تُعزى إلى ارتفاع الأسعار هو الإعلان عن أن شبكة zkEVM الرئيسية غير القابلة للتغيير قد أصبحت متاحة.

عملات ميمي تصنع الأمواج

نشأت عملات meme من النكات وكمحاكاة ساخرة لطفرة العملات الرقمية، وقد تحولت عملات meme إلى أصول رقمية صالحة، على الرغم من أنها متقلبة في الغالب. كانت عُملات ميمي من بين العملات الرقمية المشفرة في عام 2023، ومن المرجح أن تظل اتجاهًا سائدًا طوال عام 2024.

 

بدأ كل شيء بعُملة Dogecoin (DOGE)، وهي أكبر عُملة ميمية بقيمة سوقية تزيد عن 11 مليار دولار. تتمتع العملة المشفرة بقيمة مثبتة، حيث تسمح لأي شخص بإرسال الأموال إلى أي مكان على مستوى العالم في وقت قصير وبتكاليف منخفضة للغاية. وقد أظهرت عملة الميم الأولى القدرة على البقاء على صلة بالموضوع لسنوات، ومن المتوقع أن تحتفظ بمكانتها.

 

عُملات الميم الأخرى التي تُحدث ضجة كبيرة هي Shiba Inu (SHIB)، وPepe (PEPE)، وBonk (BONK)، وFLOKI (FLOKI). والقائمة تطول، مع ظهور المزيد والمزيد من العُملات في السوق، لتصبح قوة ثقافية حقيقية تُملي اهتمام السوق.

الأفكار النهائية

لم يكن كسب الفائدة من العُملات الرقمية متاحًا من قبل. من حسابات التوفير إلى زراعة العوائد، يمكن للجميع العثور على شيء يناسب مستوى ادخارهم للعملات الرقمية وتفضيلاتهم الحالية. ويُعد برنامج TFS Staking الخاص بمنصة Fairspin دليلاً ممتازًا على أن تحقيق الدخل السلبي يمكن أن يكون متقدمًا وخاليًا من المتاعب في نفس الوقت.

 

يمتلئ السوق حاليًا بفرص الكسب في العديد من الأصول الرقمية، ويمكن أن تكون روايات العملات الرقمية رؤى مفيدة حول الاتجاه الذي قد يتجه إليه السوق. ابق على اطلاع على اتجاهات العملات الرقمية واستفد من الفرص التي تتاح لك!

 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version