قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن أربعة جنود قتلوا وأصيب ستة آخرون خلال قتال في جنوب لبنان.

وذكر بيان الجيش الذي نقلته صحيفة “هآرتس” أنه قُتل أربعة جنود احتياطيين إسرائيليين من لواء كرملي في اشتباك مع عناصر من حزب الله في قرية بجنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أسماء جنود الاحتياط الأربعة وهم، مردخاي حاييم أمويال، 42 عامًا من اللد، والرقيب أول شموئيل هراري، 35 عامًا من صفد، والرقيب أول شلومو أفيعاد نعمان، 31 عامًا من متسبي يريحو، والرقيب أول شوفائيل بن ناتان، 22 عامًا من رحليم.

ووفقًا لتحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي، “الجنود واجهوا إرهابيين خرجوا من نفق في منطقة متشابكة وألقوا قنابل يدوية على القوات، التي ردت بإطلاق النار. كما أصيب ضابط وجنديان بجروح خطيرة في الحادث”، على حد قوله.

وقال الجيش الإسرائيلي أيضًا إن جنديين أصيبا بجروح خطيرة، الخميس، في حادثين منفصلين على الجبهة الشمالية.

وقُتل 21 جندياً إسرائيلياً في جنوب لبنان منذ بدأت إسرائيل عمليتها البرية هناك قبل نحو ثلاثة أسابيع، بحسب “هآآرتس”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، تنفيذ ضربات ضد “أكثر من 160هدفا تابعا لحزب الله”، خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، إن عدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الليلة الماضية، بلغ 17.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان الخميس: “خلال الـ24 ساعة الماضية، تم القضاء على عشرات المخربين جوًا وبرًّا، واستهداف أكثر من 160 هدف لحزب الله”.

وأضاف أن قوات الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان “قضت على عشرات المخربين، وفي المقابل هاجمت طائرات سلاح الجو أكثر من 160 هدف لحزب الله، منها منصات صاروخية ومباني عسكرية وبنى تحتية إرهابية في أرجاء لبنان”.

كما أشار البيان إلى “العثور على أسلحة، من بينها مئات الصواريخ المضادة للدروع ومنصات لإطلاقها، في مناطق مختلفة بالجنوب اللبناني”.

من جانبها، قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، الخميس، أن عدد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت وصل إلى 17 غارة، خلال الساعات الأخيرة.

وقالت الوكالة إن 6 مبان دُمرت في محيط منطقة الليلكي، واصفة الغارات بأنها “الأكثر عنفا في المنطقة منذ بداية الحرب”.

وجاءت الغارات بعد وقت قصير من إصدار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على منصة إكس، إنذارات جديدة بإخلاء مناطق في جنوب بيروت.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش اللبناني، الخميس، مقتل 3 من جنوده إثر غارة إسرائيلية في بنت جبيل جنوبي لبنان، وذلك خلال عملية إجلاء لجرحى.

والاثنين، كان الجيش اللبناني قد نعى اثنين من عناصره نتيجة “استهداف إسرائيلي”، وفقاً لما نشره على حسابه الرسمي في منصة إكس.

واعتذرت إسرائيل، التي تقول إنها تستهدف مسلحي حزب الله اللبناني المدعوم من إيران. وقالت إن جيشها لم يكن يستهدف الجيش اللبناني، حسب وكالة “رويترز”.

وأطلقت إسرائيل في 23 سبتمبر عملية عسكرية في لبنان، بعد نحو عام على تبادلها القصف الحدودي مع حزب الله عقب اندلاع حرب غزة.

وقتل منذ ذلك الحين، 1552شخصا على الأقل جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان، وفق حصيلة أعدتها فرانس برس بناء على بيانات وزارة الصحة، رغم أنه يرجح بأن يكون العدد الفعلي أعلى من ذلك بكثير.

وتسببت الغارات المستمرة بإصابة أكثر من 10 آلاف شخص بجروح، ونزوح وتشريد نحو مليون و500 ألف شخص، حسب فرانس برس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version