قال الجيش الإسرائيلي إن تبادلا لإطلاق النار وقع بالقرب من الحدود مع مصر، السبت، وذلك بعد فترة وجيزة من الإعلان عن إصابة اثنين في حادث أمني في المنطقة ذاتها.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت هناك صلة بين الواقعتين ومع من تبادل الجيش إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة له على موقع تويتر: “وقع صباح اليوم حدث أمني في منطقة لواء فاران الإقليمي أسفر عن وقوع إصابتين”.

وأضاف أن “جيش الدفاع يقوم بالتحقيق في ملابسات الحادث وسيطلع عن تفاصيله لاحقا”. وبعد فترة قصيرة غرد أدرعى قائلا إلى إن تقارير أولية تتحدث عن تبادل لإطلاق نار بالقرب من الحدود مع مصر.

وقال مراسل قناة “الحرة” في القدس إن الرقابة العسكرية فرضت “تعتيما إعلاميا” على نشر تفاصيل إضافية حول الحادث الذي أدى لإصابتين ووصف بأنه “استثنائي”.

وكانت إذاعة الجيش، ذكرت أن إسرائيليين اثنين أصيبا بالرصاص بينما كانت القوات تحاول إحباط أنشطة تهريب في المنطقة الحدودية مع مصر، حسبما نقلت رويترز.

يشار إلى أن إسرائيل أعلنت خلال الأعوام الماضية عن إحباط محاولات عدة لتهريب المخدرات من الحدود المصرية.

في مارس الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إحباط محاولتين لتهريب المخدرات إلى داخل البلاد، قائلا إن المشتبه بهم فروا من المكان.

وآنذاك، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن “استطلاعات قوات الجيش رصدت محاولتين لتهريب المخدرات..  بعد أن وصل عدد من المشتبه بهم إلى الحدود، بهدف تهريب مخدرات إلى داخل إسرائيل في منطقة لواء فارن الإقليمي”.

وأشار إلى أن القوات “صادرت نحو 25 كيلوغراما من المخدرات بقيمة تعادل المليون شيكل في المحاولتين”. 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version