قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إنه فرض قيودا على التجمعات من مدينة حيفا الشمالية حتى الحدود مع لبنان تحسبا لرد من جماعة حزب الله اللبنانية على ضربة إسرائيلية استهدفت قادة للجماعة في بيروت، الجمعة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “التجمعات ستنحصر بثلاثين شخصا في مكان مفتوح وبـ300 مشارك في فضاء مغلق. سيسمح بالتوجه الى العمل مع استمرار توافر فضاء آمن وستتواصل الأنشطة التربوية ما دام ثمة فضاءات آمنة متوافرة”، في إشارة إلى الملاجئ التي تحمي من القصف الجوي.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه نفذ “ضربات مكثفة” في جنوب لبنان خلال الساعة الماضية بعد اكتشاف خطط لجماعة حزب الله لضرب بلدات إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري “في الساعة الأخيرة نقوم بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الاسرائيلية”.

وأضاف أن “عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافا إرهابية ومنصات صاروخية”.

وفي وقت سابق، السبت، أكد الجيش أنه أصاب آلاف قاذفات الصواريخ وأهدافا أخرى لحزب الله في لبنان.

وتأتي الغارات الإسرائيلية المكثّفة، غداة ضربة دامية قرب بيروت أسفرت عن مقتل 37 شخصا بينهم اثنان من مسؤولي حزب الله العسكريين البارزين وعدد من قياديي وحدة النخبة، في تصعيد يجدد المخاوف من اتساع نطاق النزاع المتواصل بين الطرفين منذ نحو عام.

وتصاعدت حدة المواجهات بين الحزب المدعوم من طهران وإسرائيل هذا الأسبوع، مع سلسلة تفجيرات طالت أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية منسوبة لإسرائيل، وإعلان الأخيرة شن ضربة جوية في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة استهدفت اجتماعا لقيادة قوة الرضوان.

ويستمر تبادل القصف عبر الحدود بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل، الأمر الذي أجبر عشرات آلاف السكان في الجانبين على النزوح.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version