أعلنت السلطات الإيرانية عن استئناف الرحلات الجوية في البلاد، وذلك بعد توقف مؤقت، جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع عسكرية عدة في البلاد.

ونقلت وكالة “إرنا”، عن متحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني،استئناف الرحلات الجوية في البلاد اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، وذلك بعد توقف مؤقت، في وقت سابق من اليوم السبت.

ودعا المتحدث باسم منظمة الطيران الإيراني، جعفر يازرلو، المسافرين إلى البقاء على اتصال مع شركات الطيران ومتابعة الرسائل الواردة منها للحصول على معلومات محدثة عن مواعيد رحلاتهم.

وأكد المتحدث ذاته على ضرورة التحقق من المعلومات المطلوبة من الجهات المختصة في المطار قبل التوجه إليه.

وأكد سلاح الجو الإيراني، أن هجوما إسرائيليا استهدف قواعد عسكرية عدة في طهران ومدن أخرى، مؤكدا أنه “تسبب بأضرار محدودة”.

وأفاد في بيان، أنه جرت مهاجمة “مراكز عسكرية في طهران ومحافظتي حوزستان وإيلام” مضيفا أن الهجوم “تسبب بأضرار محدودة” خلال التصدي له.

وأعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء هجوم دقيق نفذه ضد مواقع عسكرية إيرانية في عدة مناطق، ردا على سلسلة من الهجمات التي شنتها إيران ضد إسرائيل، خلال الأشهر الأخيرة، مؤكدا أن جميع الطائرات المشاركة عادت إلى قواعدها بسلام.

وقال بيان للجيش إن الغارات الجوية، التي تم تنفيذها بناء على توجيه استخباري، شملت مواقع إنتاج صواريخ إيرانية كانت قد أُطلقت نحو إسرائيل خلال العام الماضي، حيث شكلت هذه الصواريخ تهديدا مباشرا على أمن مواطني إسرائيل، وفق البيان.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version