أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، السبت، تخفيف القيود في المناطق الحدودية الشمالية، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت والمباني المجاورة لها في برج البراجنة. 

والقرار بتخفيف القيود في المناطق الحدودية الشمالية جاء ضمن تقييم للأوضاع. 

وتضمن القرار أن البلدات الواقعة في خط المواجهة وكذلك في شمال وجنوب الجولان والجليل الأعلى، ومنطقة خليج حيفا، تنتقل من قيود الأنشطة المحدودة إلى قيود الأنشطة الجزئية.

وبحسب قيادة الجبهة الداخلية فإن التعليمات الجديدة تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من مساء السبت وحتى مساء الاثنين.

في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن نحو خمس وسبعين قذيفة أطلقت من الأراضي اللبنانية نحو الجليل الأعلى وشمال مرتفعات الجولان خلال الساعات الماضية، معلنا تدمير نحو 130 منصة صواريخ في قصف جوي خلال الأسبوع المنصرم استخدمها عناصر حزب الله لإطلاق القذائف نحو بلدة مجدل كروم وأسفرت عن إصابة عدد من المدنيين.

وفي بيان، كشف الجيش الإسرائيلي، عن العثور على أربع شاحنات محملة بنحو 160 قذيفة صاروخية جاهزة لإطلاق وتم مصادرتها، وفي جنوب لبنان عثرت قوات الفرقة 98 على عدة منصات صاروخية جاهزة وموجهة نحو الأراضي الإسرائيلية. ‏

وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت والمباني المجاورة لها في برج البراجنة الإخلاء، محذرا من أنهم يقطنون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل الجيش الإسرائيلي ضدها على المدى الزمني القريب، مطالبا  بالابتعاد عنها بمسافة لا تقل عن 500 متر.

و أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير منشأة استراتيجية تحت الأرض تابعة لحزب الله في جنوب لبنان كان في داخلها 400 طن من المتفجرات، وأوضح أن المنشأة كانت عبارة عن نفق بطول أكثر من كيلومتر ونصف، وضم أعتدة ووسائل قتالية وصواريخ مضادة للدروع وقذائف صاروخية وصواريخ RPG وألغام وعبوات الناسفة.

وقالت إسرائيل إن قواتها قضت على “عشرات المسلحين”، ودمرت “بنى تحتية إرهابية” ووسائل قتال متعددة في جنوب لبنان وغزة، مشيرا إلى اعتراض مسيرة آتية من لبنان، بعد ساعات من شنه هجوما على إيران.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن سلاح الجو شن أكثر من 70 غارة استهدفت مواقع تابعة لحزب الله، وبينها مواقع محصنة ومبان عسكرية ومخازن أسلحة وخلايا مسلحة ومقرات عسكرية.

ونفذت عدة فرق عسكرية إسرائيلية عمليات في المنطقة الحدودية مع لبنان، حيث قامت الفرق 91 و146 و98 بعمليات برية متنوعة، وفقا للمصدر ذاته.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version