قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه سيضرب مناطق في جنوب بيروت، داعيا المدنيين إلى إخلائها.

وفي خطاب متلفز، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن الغارة على القيادة المركزية لحزب الله كانت “دقيقة جدا”، وإن الجيش لن يتسامح مع استخدام المطار المدني في بيروت لأغراض عسكرية.  

وأضاف أنه لا توجد تغييرات على توجيهات الطوارئ المدنية في هذه المرحلة.

وخص الجيش الإسرائيلي، السكان المدنيين في حييّن اثنين، بالضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها، لأنهم “يتواجدون قرب مصالح لحزب الله”.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة “أكس”، متوجها إلى سكان مبان معينة في حيي الليلكي والحدث “أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله.

وتابع “من أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم، أنتم مضطرون لإخلاء المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر”. وعرض أفيخاي خريطة للمباني المعنية.

يُذكر أن أدرعي نشر تغريدة قال فيها إن إسرائيل لن تسمح بنقل وسائل قتالية إلى “منظمة حزب الله الارهابية” بأي طريقة. 

وتابع “نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى حزب الله ونقوم بإحباطها” مشيرا إلى أن طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة مطار بيروت الدولي. وقال “حتى الآن الدولة اللبنانية بخلاف الدولة السورية تصرفت بمسؤولية ولم تسمح بنقل وسائل قتالية عبر المطار”.

وتابع أن إسرائيل  لن تسمح لـ”رحلات جوية معادية مع وسائل قتالية” الهبوط في مطار بيروت، وأوضح أن مطار بيروت “مطار مدني ويجب الحفاظ عليه بهذه الصورة” وفق تعبيره.

يُذكر أن عدة شركات طيران علّقت رحلاتها إلى بيروت، على وقع التصعيد المتواصل بين إسرائيل وحزب الله الذي شهد أعنف قصف جوي على الإطلاق في لبنان منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version