دعا المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، الجمعة، إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي في مقر إقامته، بحسب ما أفاد به مسؤولان إيرانيان مطلعان على تفاصيل الاجتماع صحيفة “نيويورك تايمز”. 

وأوضح المسؤولان وفق ما ذكرته الصحيفة  أن هذا الاجتماع جاء ردا على الضربة الإسرائيلية في بيروت التي استهدفت زعيم حزب الله، حسن نصر الله.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، وصفه لقصف إسرائيل لبيروت بـ”جريمة حرب تظهر الطبيعة الإرهابية” لإسرائيل.

وكانت السفارة الإيرانية في بيروت، اعتبرت في وقت سابق، الجمعة، أن الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، هي “تصعيد خطير يغيّر قواعد اللعبة”.

وقالت السفارة في منشور على منصة إكس إن “هذه الجريمة المدانة والسلوك الأرعن يمثلان تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة، يستجلب لصاحبه العقاب المناسب والتأديب”، في إشارة إلى إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه نفذ “ضربة دقيقة على المقر المركزي” لحزب الله، الجمعة، فيما ذكرت تلفزيونات إسرائيلية رئيسية أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله كان الهدف.

وقال الجيش بعد أقل من أربع ساعات من الغارات العنيفة، “خلال الساعة الماضية، ضربت طائرات مقاتلة (لسلاح الجو) أهدافا إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في عمق لبنان وجنوب لبنان، من بينها منصات إطلاق كانت موجهة نحو مدنيين إسرائيليين بالإضافة إلى مرافق تم تخزين أسلحة فيها”.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن “كبار قادة حزب الله كانوا هدفا للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version