ذكرت وكالة “بلومبيرغ”، أن وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، ستنفق “حوالي 1.2 مليار دولار للحفاظ على السفن المنتشرة كجزء من عملياتها في البحر الأحمر، ولتجديد مخزونات الصواريخ التي تم إطلاقها لصد هجمات إيران وحلفائها”.

وحسب الوكالة الأميركية، فإن الإنفاق الموضح في وثيقتين للميزانية تم تقديمهما إلى لجان الدفاع في الكونغرس، يساعد في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود معزز في المنطقة، بالإضافة إلى تكلفة إسقاط المسيرات والصواريخ التي تطلقها إيران أو حلفاؤها الحوثيون في اليمن.

وسيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على تجديد مخزون صواريخ “ستاندرد-3 بلوك 1 بي” التي تطلق من البحر، من شركة “آر تي إكس”، كما تم تخصيص حوالي 8.5 مليون دولار لشراء المزيد من صواريخ “AIM-X Sidewinder” الحرارية جو-جو، وفقًا للوثائق.

والجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون على مدار عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، هو 300 مليون دولار للصيانة غير المخطط لها في مستودعات السفينة الهجومية البرمائية “يو إس إس باتان”، والسفن التابعة لمجموعة “يو إس إس آيزنهاور”، التي أجرت عمليات في البحر الأحمر، حسب ما ذكر البنتاغون في الوثائق.

ويشكل مبلغ 300 مليون دولار الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون خلال عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط. وسيخصص هذا المبلغ لصيانة السفينة الهجومية “يو إس إس باتان” والسفن التابعة لمجموعة “يو إس إس آيزنهاور”، التي نفذت عمليات في البحر الأحمر، وفقا لما ذكره البنتاغون في الوثائق.

أوستن: الولايات المتحدة لم تشارك في الضربة الإسرائيلية ببيروت

أكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن أن الولايات المتحدة “لم تكن متورطة في العملية الإسرائيلية” في لبنان، وأضاف أنه لم “يكن لدى واشنطن أي تحذير مسبق”.

وصدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بمساعدة من الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى، وابلا من حوالي 300 طائرة بدون طيار وصاروخ أطلقتها إيران في أبريل.

ويرتبط الإنفاق “بالتكاليف التي تكبدتها وزارة الدفاع داخل منطقة القيادة المركزية الأميركية، في الاستجابة للوضع في إسرائيل، أو للأعمال العدائية في المنطقة، كنتيجة مباشرة للوضع في إسرائيل”، كما تقول إحدى الوثائق.

ويكلف كل صاروخ “ستاندرد-3 بلوك. أي بي” المتطور بين 9 ملايين و10 ملايين دولار.

وأطلقت مدمرتان تابعتان للبحرية، هذا الأسبوع، حوالي 12 صاروخا من طراز ستاندرد دفاعا عن إسرائيل، بعد موجة أخرى من الهجمات الإيرانية، وفقا لمسؤول في البحرية رفض الكشف عن هويته.

وهذا يعني أن المساعدة الأميركية، هذا الأسبوع، كلفت على الأرجح حوالي 120 مليون دولار.

ماكنزي يتحدث لـ”الحرة” عن تداعيات الهجوم الإيراني على إسرائيل

في مقابلة خاصة مع قناة “الحرة”، ناقش الجنرال فرانك ماكنزي، القائد السابق للقيادة المركزية الأميركية، الثلاثاء، تفاصيل الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط، والهجوم الإيراني، الذي أكد أنه ستكون له تداعيات.

وتكشف الوثائق أيضا عن طلبات بقيمة 276 مليون دولار لشراء صواريخ ستاندرد إضافية من طراز “إس إم -6” بالإضافة إلى 57.3 مليون دولار لصواريخ توماهوك كروز.

وتم تخصيص 6.7 مليون دولار أخرى لصاروخ “Enhanced Sea Sparrow” للدفاع الذاتي. وجميع هذه الأسلحة من صنع شركة “آر تي إكس”.

كما سينفق البنتاغون 25 مليون دولار على مجموعات توجيه “GPS-Jdam” من شركة بوينغ.  و7.4 مليون دولار على قنابل أخرى صغيرة القطر.

وسيتم تخصيص 25 مليون دولار أخرى “لزيادة مصادر التصنيع” للصاروخ ستاندرد، لدعم استجابة البنتاغون لما يسميه “الوضع في إسرائيل”.

ويتضمن الطلب مبلغ 26.4 مليون دولار لاستبدال معترضات الطائرات بدون طيار “كويوتي بلوك 2” من آر تي إكس، “التي تم استنفادها منذ أكتوبر 2023 لدعم استجابة وزارة الدفاع للوضع في إسرائيل”، كما ذكرت الوثيقة.

وسيتم إنفاق 20 مليون دولار أخرى على صواريخ “BAE Systems PLC” الموجهة بالليزر من نظام أسلحة القتل الدقيق المتقدم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version