أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، في بيان، السبت، إلغاء مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الضربات الإسرائيلية.

وقال في البيان الذي نشرته الوكالة الوطنية للإعلام: “كنت عزمت على السفر إلى نيويورك في إطار تكثيف التحرك الدبلوماسي اللبناني، خلال أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لوقف العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان والمجازر التي يرتكبها العدو. إلا أنه في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، قررت العدول عن السفر”.

وأضاف “واتفقت، بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية، على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة”.

وتابع “وأجدد التأكيد أن لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والحروب المتعددة الأنماط التي يشنها”.

كما طالب ميقاتي في البيان “المجتمع الدولي والضمير الإنساني، باتخاذ موقف واضح من هذه المجازر الفظيعة، وإقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية”.

وأفاد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه قصف آلافا من قاذفات الصواريخ في جنوب لبنان، حيث يواصل حزب الله هجماته على إسرائيل دعما لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان “خلال الساعات الفائتة، قصف سلاح الجو الإسرائيلي آلافا من قاذفات الصواريخ كانت جاهزة لاستخدامها فورا لإطلاق نيرانها في اتجاه الأراضي الإسرائيلية”، مضيفا أنه أصاب “180 هدفا” من دون تحديدها.

و أعلن  الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق، السبت، نحو تسعين صاروخا من لبنان في اتجاه إسرائيل، مع استمرار تبادل القصف في شكل شبه يومي على الحدود دعما لحركة حماس  في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان تسلمته وكالة “فرانس برس” إن “نحو تسعين صاروخا” أطلقها حزب الله في اتجاه الأراضي الإسرائيلية، السبت، حتى الساعة 17,00 (14,00 ت غ).

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، السبت، أسماء مجموعة من قادة حزب الله قال إنهم قتلوا في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة، في وقت أعلنت السلطات اللبنانية ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 37.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version