قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إنه قتل، روحي مشتهى، رئيس حكومة حركة حماس في قطاع غزة، والمسؤولين الأمنيين في الحركة، سامح السراج، وسامي عودة، في ضربات قبل ثلاثة أشهر.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على أكس إن “جيش الدفاع وجهاز الأمن العام (شاباك) قضيا” على عضو المكتب السياسي في حركة حماس روحي مشتهى وسامح السراج الذي قدمه على أنه “المسؤول عن ملف الأمن لدى المكتب السياسي” لحماس وسامي عودة الذي قدمه على أنه “رئيس جهاز الأمن العام” في حماس.

وأضاف أن طائرات حربية هاجمت القياديين الثلاثة “قبل ثلاثة أشهر بناء على توجيه استخباراتي دقيق”، مشيرا إلى أنهم “اختبؤوا داخل مجمع تحت أرضي” شمال قطاع غزة.

ولفت إلى أن مشتهى “عمل مسؤولا عن سلطة الحكم في قطاع غزة، والمسؤول عن ملف الأسرى لدى المكتب السياسي للمنظمة وسابقا مسؤول وزارة المالية”.

وتابع “وقد أنشأ مشتهى مع السنوار جهاز الأمن العام الحمساوي، وقضى معه محكومية في السجن الإسرائيلي. وحتى نشوب الحرب الراهنة كان يُعد الشخصية الأرفع والأبرز لدى المكتب السياسي الحمساوي في قطاع غزة، حيث أدار طيلة فترة الحرب النشاطات السلطوية لحماس تزامنا مع عمله على الترويج لعمليات” ضد إسرائيل.

وأكد “كان يعد مشتهى اليد اليمنى لقائد حماس” يحيى السنوار، و”أحد أقرب المقربين منه”.

ولم تؤكد حماس أو تنفي مقتل مشتهى والمسؤولين الآخرين.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، أن 41788 شخصا على الأقل قتلوا منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قبل عام.

وتشمل الحصيلة 99 قتيلا سقطوا في الساعات الـ24 الماضية حتى صباح الخميس، وفق الوزارة التي أشارت إلى إصابة 96794 شخصا بجروح في قطاع غزة منذ هاجمت حماس مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر 2023.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version