هنأ الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، نظيره التركي، رجب طيب إردوغان، على إعادة انتخابه. وقال في تغريدة على تويتر: “أتطلع إلى مواصلة العمل معا بصفتنا حليفين في الناتو بشأن القضايا الثنائية والتحديات العالمية المشتركة”.

 

وأعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا، أحمد ينار، الأحد، فوز أردوغان بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله في جولة الإعادة على 52.14 بالمئة من الأصوات، ما يمثل النتيجة الرسمية للانتخابات، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقال ينار إنه بعد إحصاء 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع، حصل كليتشدار أوغلو منافس أردوغان على 47.86 بالمئة.

وأضاف أنه مع وجود فارق يزيد عن مليوني صوت بين المرشحين الاثنين فإن بقية الأصوات التي لم تحص بعد لن تغير شيئا في النتيجة.

ووجه الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الأحد كلمة إلى الشعب التركي، معهدا بالاستمرار في سياسات حكومته بعد إعلان فوزه بدورة رئاسية ثانية تمتد إلى عام 2028، فيما قدم تطمينات بشأن التضخم الذي يعصف بالبلاد، إضافة إلى وضع اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال إردوغان في تصريحات أعقبت الإعلان الرسمي عن فوزه في الانتخابات، الأحد، إن “القضية الأكثر إلحاحا هي التضخم لكن حلها ليس صعبا”، مضيفا أن “التضخم سينخفض مثلما انخفضت أسعار الفائدة”.

وقال إردوغان إن حكومته “ستؤمن عودة مليون لاجئ سوري إضافي”.

وقال الرئيس الذي حصل على أكثر من 52 بالمئة من أصوات الأتراك في جولة إعادة غير مسبوقة إنه سيعمل على “تنحية الخلافات جانبا”، وأضاف أن “المنظمات الإرهابية” خسرت و85 مليون مواطن فازوا جميعا، بحسب قوله.

وتعهد إردوغان بتحقيق الوعود [الانتخابية] والتمسك بها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version