حذرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي شركات الطيران، الأربعاء، طالبة منها ضرورة اتباع إجراءات صارمة للمراقبة وتقييم المخاطر لكل رحلة في المجال الجوي الإسرائيلي.

وقالت الوكالة “قامت المفوضية الأوروبية ووكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي بتحديث نشرة معلومات مناطق الصراع فيما يخص إسرائيل الصادرة في 28 سبتمبر”.

 وتوصي نشرة معلومات مناطق الصراع المعدلة “شركات الطيران بتنفيذ عملية مراقبة صارمة وتقييم مخاطر لكل رحلة عند العمل داخل المجال الجوي لإسرائيل”.

وأضافت أن “التوصية سارية حتى 31 أكتوبر ويمكن مراجعتها قبل ذلك وتعديلها أو إلغاؤها وفقا لمراجعة التقييم”.

وتشهد المنطقة توترا، حيث يترقب الشرق الأوسط رد إسرائيل على هجوم صاروخي إيراني الأسبوع الماضي ردا على التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان. ولم يؤد الهجوم الإيراني في نهاية المطاف إلى مقتل أحد في إسرائيل ووصفته واشنطن بأنه غير فعال.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في وقت سابق، إيران بأنها ستدفع ثمن هجومها الصاروخي، في حين قالت طهران إن أي رد انتقامي سيُقابل بدمار على نطاق واسع، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة المنتجة للنفط، والتي قد تُستدرج الولايات المتحدة إليها.

وأكدت إيران أن الهجوم كان ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران في يوليو الماضي في عملية منسوبة لإسرائيل، واغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر، قتل فيها أيضا ضابط كبير في الحرس الثوري الإيراني.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version