قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن ما يحصل اليوم من تصعيد عسكري مع حزب الله اللبناني بمثابة “تنفيذ ما وعد به”، وهو أن “تغيير ميزان القوى في الشمال”.

وأضاف، الاثنين، خلال اجتماع تقييم أمني في مقر سلاح الجو الإسرائيلي في كيريا، مع مجموعة من المسؤولين العسكريين: “نحن ندمر آلاف الصواريخ والقذائف الموجهة نحو مدن إسرائيل ومواطنيها”.

وأشار نتانياهو إلى أن إسرائيل مستمرة في “قتل القادة والإرهابيين وتدمير الصواريخ”، مردفاً “من يحاول أن يؤذينا سنضربه بقوة أكبر”.

في الوقت نفسه أقرّ  أن إسرائيل “تواجه أياماً معقدة” داعياً المواطنين إلى “الامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية” والتحلّي بالصبر والمسؤولية من أجل الحفاظ على الأرواح.

وأعلنت مصادر لبنانية، الاثنين، أن حصيلة القتلى إثر الغارات الإسرائيلية وصل إلى 182شخصاً وأكثر من 700 مصاب، في حصيلة “غير مسبوقة خلال يوم واحد” منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل على وقع العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة المستمرة منذ قرابة عام.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الغارات الإسرائيلية على البلدات والقرى الجنوبية نجم عنها “ضحايا وإصابات بين النساء والأطفال والمسعفين”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version