قالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت مشتبها به في قتل 3 أشخاص بحادثين، وإصابة 3 في محاولة دهس بشاحنة في مدينة نوتنغهام وسط إنجلترا. وقد وصف رئيس الوزراء ريشي سوناك هذه الحوادث بالصادمة، فيما عمدت سلطات نوتنغهام لإغلاق العديد من الطرق وتعليق عمل شبكة الترامواي للتحقيق في ملابسات هذه الحوادث.

وأوردت وكالة الأناضول أن الشرطة البريطانية عثرت على القتلى الثلاثة في شارعين بمدينة نوتنغهام، وأنها رجّحت وجود صلة بين حادثي القتل والدهس بالشاحنة الذي أصيب فيه 3 آخرون نقلوا لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وأوضحت وكالة رويترز أن المعتقل رجل يبلغ من العمر 31 عاما، مضيفة أن شرطة نوتنغهام عثرت على القتلى الثلاثة، ثم علمت بعد ذلك بقليل بحادث الدهس الذي وقع في مكان آخر غير بعيد من أماكن العثور على القتلى.

التحقيقات في الملابسات

وقالت رئيسة شرطة نونتغهام كيت ماينيل إن ما وقع “مروع ومأساوي”، مضيفة أنها تعتقد وجود علاقة بين الحوادث الثلاثة، وأن التحقيقات بشأنها في مراحلها الأولى، إذ يعمل فريق من المحققين على تحديد ملابسات ما جرى بالضبط.

وعبّر رئيس الوزراء البريطاني عن صدمته مما حدث، وقال إنه على اطلاع دائم على التطورات بشأن ما جرى من حوادث في نوتنغهام، مضيفا أنه “يجب إعطاء الشرطة الوقت للقيام بعملها”.

وذكرت وكالة رويترز أن صورا منشورة على تويتر تظهر مناطق مطوقة في نوتنغهام، وحضورا مكثفا لعناصر من خدمات الطوارئ وضباطا من مختلف الوكالات، لتنسيق استجابة الشرطة والإسعاف والإطفاء.

وقالت مراسلة الجزيرة في لندن مينا حربلو إن شرطة نوتنغهام أغلقت 6 طرق في المدينة، كما دعت هيئة النقل العام السكان إلى إيجاد طرق بديلة للتنقل لحين انتهاء تحقيقات الشرطة، وأضافت المراسلة أن الطوق الأمني الواسع الذي ضربت السلطات على وسط المدينة أدى إلى شلّ الحركة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version