أظهرت مقاطع فيديو الآثار المدمرة للغارات الإسرائيلية المتواصلة على مناطق في بيروت، حيث تمّت تسوية عدة مبان بالأرض، بينما هرع سكان المناطق المتضررة بعيدا.

ويشهد لبنان، منذ الجمعة، تصعيدا عسكريا خطيرا مع تكثيف الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق واسعة في الجنوب والبقاع، امتدادا إلى الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن الضربات استهدفت مقار ومخازن أسلحة تابعة لحزب الله، تحت مبانٍ في الضاحية الجنوبية ببيروت، بينما نفى حزب الله أن تكون لديه مثل تلك المخازن في أبنية مدنية. 

ووصف مراقبون الغارات الإسرائيلية  الأخيرة، بأنها الأعنف منذ بداية التصعيد العسكري مطلع الأسبوع.

وتركّز القصف على منطقة حارة حريك، حيث استهدفت سلسلة غارات مقرا لقيادة حزب الله، وذكرت تقارير إعلامية أن الهدف كان منه استهداف أمين عام الحزب حسن نصر الله، الذي لا يزال مصيره مجهولا.

وتسببت الغارات في انهيار عدد من المباني وسقوط قتلى وجرحى.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can
download this video to view it offline.

تسببت الغارات في انهيار عدد من المباني

ومع حلول الليل، كثف الطيران الإسرائيلي هجماته على مناطق أخرى في الضاحية الجنوبية، شملت الحدث، الليلكي، الكفاءات، برج البراجنة، المريجة، وتحويطة الغدير.

هذه الغارات جاءت عقب إنذارٍ إسرائيلي للسكان بضرورة إخلاء المناطق المستهدفة، فيما طالت بعض الضربات منطقة الشويفات في جبل لبنان.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can
download this video to view it offline.

الغارات أعقبت إنذارت إسرائيلية للسكان بضرورة إخلاء المناطق المستهدفة

جنوبا، تعرضت بلدات عنقون، الغازية، رشاف، الزهراني، والبيسارية لقصف جوي مكثف، إلى جانب بلدات أخرى في المنطقة. 

وفي النبطية، قصفت الطائرات حي السرايا القديم، ودمرت مبانٍ بالكامل قرب المدرسة الإنجيلية.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can
download this video to view it offline.

القصف المتواصل دمر مبانٍ بالكامل

وفي قضاء صور، استهدفت الغارات بلدتي معروب والشهابية، كما تعرضت مناطق البرج الشمالي والبازورية وبلدة مجدل زون لضربات مكثفة. وفي منطقة جزين، كانت منطقتا مليخ وجبل الريحان ضمن أهداف القصف.

كما امتدت الغارات إلى البقاع، حيث طالت بلدات عدوس، شمسطار، وخراج بوداي في بعلبك، بالإضافة إلى سهل بدنايل ومنطقة النبي إيلا في البقاع الأوسط، ما خلف دمارا واسعا في الممتلكات، في ظل استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي (التاسعة ليلا بتوقيت غرينيتش) أنه سيقصف ثلاثة مبانٍ في ضاحية بيروت الجنوبية اتهم حزب الله بتخزين أسلحة فيها.  وقبل ذلك، نشر المتحدث باللغة العربية باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، خرائط على منصة “إكس” تحدد مواقع المباني الثلاثة مع دعوة السكان لإخلاء فوري والابتعاد عنها لاخلاء لمسافة لا تقل عن 500 متر. 

“إنذار عاجل”.. إسرائيل تصدر توجيهات جديدة لسكان عدة أحياء في بيروت

أصدر الجيش الإسرائيلي، ليل الجمعة السبت، “إنذارا عاجلا” لسكان مواقع محددة في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية، بيروت، ووجههم بإخلاء المباني على الفور و”الابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وأسفرت الغارات العنيفة التي نفّذتها إسرائيل بعد ظهر الجمعة عن ستة قتلى على الأقلّ و91 جريحا، بحسب حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة اللبنانية، في حين كانت فرق الإغاثة لا تزال تبحث بين الأنقاض على وقع غارات على محيطها.
 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version