أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في محادثة مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، رفضه أي قيود من شأنها أن تعزز قوة إيران وما يصفه بـ”محور الشر”، بينما أكد الأخير ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزة.

وجدد نتانياهو موقف إسرائيل بأنه مثلما تدعم إيران كافة أجزاء “محورها الإرهابي”، فمن المتوقع أن يقف أصدقاء إسرائيل خلفها، وعدم فرض قيود عليها من شأنها أن تعزز قوة طهران ومحورها، بحسب مراسل الحرة نقلا عن بيان لمكتب الحكومة.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي شدد على أن إجراءات بلاده ضد حزب الله تخلق “فرصة لتغيير الواقع” في لبنان لصالح الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة برمتها.

واتفق الجانبان على تعزيز الحوار بشأن هذه المسألة خلال زيارة وزير الخارجية الفرنسي، الذي طلب زيارة إسرائيل.

وجاء في بيان لقصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي أكد لنتانياهو أن “التزام فرنسا بأمن إسرائيل لا يتزعزع”، لكنه شدد أيضا على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان”.

وقالت الرئاسة الفرنسية: “عشية الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس الإرهابي على إسرائيل، أعرب ماكرون عن تضامن الشعب الفرنسي مع الشعب الإسرائيلي”، وعن “اقتناعه بأن وقت وقف إطلاق النار حان”.

وكان الرئيس الفرنسي دعا، السبت، إلى “وضع حد لتسليم الأسلحة اللازمة لشن المعارك في غزة”.

وندد نتانياهو بذلك قائلا قائلا: “بينما تحارب إسرائيل القوى الهمجية التي تقودها إيران، يتعين على جميع الدول المتحضرة أن تقف بحزم إلى جانب إسرائيل.. إلا أن الرئيس ماكرون وغيره من القادة الغربيين يدعون الآن إلى حظر الأسلحة إلى إسرائيل. يجب أن يشعروا بالعار”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version