أهدى نجم ريال مدريد، رودريغو، هدف الفوز الذي سجله في شباك، رايو فايكانو، إلى زميله في الفريق ومنتخب البرازيل، فينيسيوس جونيور، الذي كان قد تعرض لإساءة عنصرية قبل بضعة أيام.

وكان ريال مدريد 2-1 قد فاز على ضيفه، رايو فايكانو، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، مساء الأربعاء، في مباراة أبدى فيها المشجعون واللاعبون دعمهم لفينيسيوس.

وعقب انتهاء المباراة نشر، رودريغو، عبر حسابه الرسمي، على موقع توتير مقطعا مصورا لهدفه الذي سجله في الدقيقة 89 من المباراة، مع تعليق جاء فيه: “نحن الذي نحدد ما يجب أن نكون عليه وليس ما يفرضه الآخرون علينا”.

وتابع مخاطبا مواطنه فيني: “نحن معا في هذه المعركة”.

وفي سياق، متصل وضعت إدارة ريال مدريد لافتة خلف أحد المرميين في ملعب سانتياغو برنابيو  كتب عليها “كلنا فينيسيوس. طفح الكيل” إلى جانب رسائل أخرى لدعم المهاجم الشاب.

ونزل لاعبو ريال مدريد إلى الملعب مرتدين قمصانا تحمل رقم 20 الخاص باللاعب البرازيلي، في حين ارتدى قائدا الفريقين شارات تحمل عبارات مناهضة للعنصرية.

وانضم فينيسوس، مرتديا ملابس غير رياضية إلى زملائه على أرضية الملعب حيث تلقى تحية حارة من الجماهير بعدما التقط كل اللاعبين صورة إلى جوار لافتة رسمية للرابطة الدوري تحمل عبارة “لا مكان للعنصريين في كرة القدم”.

ولم يكن اللاعب جزءا من تشكيلة ريال للمباراة رغم إلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها في مواجهة نادي فالنيسا والعقوبة المفروضة على إثرها.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن فينيسيوس غاب عن التدريبات قبل المواجهة بسبب مشكلة في الركبة وتابع المباراة من المدرجات إلى جانب فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

وأبلغ كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد “تفاجأت بقرار لجنة المسابقات (بالاتحاد الإسباني لكرة القدم). أعتقد أنه القرار الصحيح”.

وأضاف أن معاقبة فالنسيا بغلق ملعبه جزئيا خطوة مهمة للأمام.

وقال: “آمل أن يحل هذا الموضوع قريبا. يشعر اللاعبون المحيطون بفينيسيوس بأنهم متأثرون للغاية”، بحسب وكالة رويترز.

وارتدى الكثير من جماهير ريال الذين حضروا المباراة قميص اللاعب البرازيلي تعبيرا عن استيائهم من الإهانات التي يتعرض لها في ملاعب في أنحاء إسبانيا.

ورفع مشجع يافع لافتة كتب عليها “فيني… رؤيتك هديتي”.

وأبدى اللاعب عبر إنستغرام امتنانه للدعم الجماهيري، وكتب “أحبكم جميعا!!! شكرا لكم، شكرا لكم شكرا لكم!”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version