أظهرت لقطات فيديو مشاهد لمخلفات إعصار ميلتون الذي اجتاج الساحل الغربي لولاية فلوريدا ليل الأربعاء ومن المتوقع أن يستمر الخميس لكن بدرجة أقل.

وعلى بعض طرق الولاية، تظهر سيارات على جانبي الطريق وبعضها تضرر من قوة الإعصار، وتوثق مشاهد أخرى لسقوط واقتلاع بعض أعمدة الكهرباء بسبب قوة وشدة الرياح المصاحبة للإعصار.

وحرم ما لا يقل عن 2.5 مليون منزل من التيار الكهربائي على ما ذكر الموقع المتخصص “باور آوتيتدج”.

وتسبب ميلتون المصحوب بـ”رياح قصوى” وأمطار غزيرة منذ بلوغه اليابسة، بفيضانات “مباغتة” دمرت منازل وخربت الطرق بحسب ما أظهرت مشاهد الفيديو.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can
download this video to view it offline.

وسجّلت مساء رياح بلغت سرعتها 165 كيلومترا في الساعة، وتظهر لقطات الفيديو رياحا شديدة تهز الأشجار في شوراع الولاية.

ويظهر مشاهد الفيديو شوراع الولاية تغمرها المياه جراء الفيضانات.

وكان  الرئيس الأميركي جو بايدن حذر مساء الأربعاء من أنه يُنتظر أن يكون ميلتون “من أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في فلوريدا”

وتأكّد مقتل أربعة أشخاص على الأقل بسبب زوبعتين تسبب بهما الإعصار ميلتون في الساحل الشرقي لولاية فلوريدا الأميركية، وفق ما أفادت السلطات المحلية الخميس.

وفي بيان على موقعها الإلكتروني، أكدت مقاطعة “سانت لوسي سقوط “أربعة قتلى نتيجة الزوبعتين”.

والأعاصير شائعة في فلوريدا ثالث كبرى ولايات المتحدة من حيث عدد السكان والتي تجذب الكثير من السياح.

إلا أن التغير المناخي من خلال رفع حرارة مياه البحار يزيد من قوة الأعاصير بسرعة ومن خطر وقوع ظواهر قصوى على ما يفيد العلماء.

وبدأ الإعصار  باجتياح سواحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة ليل الأربعاء، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات فجائية، لتبدأ بذلك ليلة طويلة وبالغت القسوة على سكّان منطقة ضربها قبل أسبوعين فقط إعصار مدمر آخر.

وتراجع تصنيف ميلتون، صباح الخميس، إلى الفئة الأولى على سلم من خمس فئات، إلا أن المركز الأميركي للأعاصير لا يزال يعتبره “قويا”. 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version