أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، شن ضربات جوية جديدة ضد مواقع لحزب الله في لبنان، السبت، بعد يوم من الغارة التي استهدفت قادة للحزب قرب العاصمة بيروت.

وجاء في بيان أن “الجيش الإسرائيلي يقصف حاليا مواقع تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في لبنان”، مضيفا أن 16 مقاتلا على الأقل من حزب الله قتلوا في غارة، الجمعة، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن غارات إسرائيلية تستهدف محيط بلدة تفاحتا بالقطاع الأوسط لجنوبي لبنان.

وأفادت مراسلة الحرة أن الغارات الإسرائيلية استهدفت أطراف منطقة رومين وزفتا في قضاء النبطية وكونين وأطراف بلدة الزرارية ومنطقة أبو الأسود جنوبي لبنان.

ونقلت مراسلة الحرة عن مصدر أمني القول إن 4 غارات إسرائيلية استهدفت بلدتي لبايا وسحمر في البقاع الغربي شرق لبنان.

وأضافت أن رشقة صاروخية كبيرة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمالي إسرائيل، فيما أوصت الجبهة الداخلية الإسرائيلية السكان بالمناطق الشمالية بتقليل الحركة والبقاء قرب الأماكن المحصنة.

وتأتي الغارات الإسرائيلية غداة مقتل 31 شخصا على الأقل في الضربة الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، حسب حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة اللبنانية، السبت، في أعنف ضربة خلال هذا الصراع الممتد منذ عام بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل.

وقال حزب الله الليلة الماضية إن القياديين إبراهيم عقيل وأحمد وهبي من بين 16 قتيلا من أعضائه.

ويمثل هذا الهجوم تصعيدا حادا في الصراع بين إسرائيل وحزب الله، وضربة أخرى للجماعة المدعومة من إيران بعد هجمات على مدى يومين الأسبوع الماضي بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر ووكي توكي) يستخدمها أعضاؤها. وارتفع إجمالي عدد القتلى في تلك الهجمات إلى 39 بينما تجاوز عدد المصابين 3000.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version