أصدر الجيش التايواني كتيبا إرشاديا للتمييز بين الجنود الصينيين والتايوانيين بناءً على زيهم العسكري وتمويههم وشاراتهم من خلال رسوم شارحة ملونة.

وبحسب صحيفة  “إندبندنت”، فقد جرى نشر “دليل الدفاع” المحدث، الثلاثاء، متضمنا العديد من التفاصيل بشأن أحدث التغييرات والتطوارت التي تساعد المدنيين على العثور على الملاجئ وإمدادات المياه والغذاء باستخدام تطبيقات على هواتفهم.

وتمت إضافة رسوم ملونة مع دليل من 14 نقطة للمدنيين بشأن كيفية الاستعداد لسيناريوهات الحرب بعد أن تلقت وزارة الدفاع التايوانية ملاحظات مفادها أن كتيب الإرشادات يحتاج إلى أن يعكس حالة الصراع بشكل أفضل في أعقاب الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا، بحسب بيان الوزارة.

وشمل التغيير الرئيسي في الكتيب رسوما توضيحية لجنود تايوانيين وصينيين يقفون في مواجهة بعضهم البعض، حيث كان عناصر الجيش الصيني يرتدون زيا بلون زيتوني فاتح، وفوقهم عبارة “جنود العدو”.

صورة من الكتيب تشرح أنواع أزياء العسكرية لعناصر الجيش الصيني (مواقع التواصل)

وأوضح الدليل بالتفصيل أربعة أزياء مختلفة لجيش التحرير الشعبي الصيني مثل تلك التي يتم ارتداؤها في الصيف والشتاء أو في الغابات والصحراء.

وحدد ت رسوم الكتيب أيضا بشكل واضح الشارات العسكرية التي توضع جهة الصدر الأيمن والشارات التي توجد الذراع اليمنى وعلامة التعريف على الجانب الأيسر من الصدر والرمز الشريطي ثنائي الأبعاد المستخدم في زي “جيش التحرير الشعبي” الصيني.

وبالنسبة للجنود التايوانيين، احتوت الرسوم على تفاصيل بشأن شكل الرتب العسكرية التي يستخدمها الجيش من مستوى العقيد إلى النقيب وصولا إلى رتبة ملازم وعشرات الرتب الأخرى.

وتحت عنوان “ملابس الجيش الوطني لبلدي”، ظهر في الكتيب ثلاثة جنود في زيهم العسكري من القوات البرية ومشاة البحرية والقوات الجوية.

وفي حين يظهر الجنود التايوانيون مبتسمين، فقد بدا على نظرائهم الصينيين التجهم والتعبيرات التي توحي بالحزن والانزعاج.

وكان قد جرى الكشف عن النسخة الأولى من الكتيب خلال العام الماضي عندما تصاعدت التوترات بين حكومة تايوان وبكين، وذلك قبل انطلاقة الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا.

وفي النسخة السابقة، توضح الرسومات الملونة للكتيب بالتفصيل كيف يمكن للمدنيين العثور على الملاجئ والماء والطعام بالإ ضافة إلى نصائح لإعداد مجموعات الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ.

في ظل الظروف المعتادة التي تسعى إلى التأهب من المدنيين، أورد الكتيب أربع نقاط بشأن البحث عن صفارات الإنذار للدفاع الجوي، والمواقع القريبة للسلامة والثقة في المعلومات الصحيحة.

وحددت النقاط العشر الأخرى ما يجب على المدنيين القيام به في أوقات الحرب، علما أن الكتيب متاح للتنزيل عبر الإنترنت.

وفي المقابل، حذر خبراء من افتراض أن الجنود الصينيين سوف يغزون الجزيرة وهم يرتدون زي “جيش التحرير الشعبي”الخاص بهم، مشيرين إلى أن عناصر القوات الخاصة قد يرتدون ملابس مختلفة مع معدات  متطورة تساعدهم على التسلل بسهولة إلى البلاد.

من جانبه، أوضح مدير وكالة التعبئة الدفاعية الشاملة، شين وي-تشي، للصحفيين في وزارة الدفاع أن الوكالة تعمل على ترجمة  الكتيب إلى اللغة الإنكليزية، مذكرا بتهديدات الصين بأنها تستطيع الاستيلاء على الجزيرة، التي تتمتع بحكم ديمقراطي، بالقوة.

وفي سياق متصل، تقوم تايوان أيضا بتجهيز الملاجئ اعتمادا على تجربة أوكرانيا التي استفادت بشكل كبير من المخابئ لحماية أرواح الناس من الصواريخ الروسية.

وقال المسؤولون في نفس المؤتمر الصحفي إنهم كانوا يتأكدون من سهولة العثور على الملاجئ باستخدام علامات قد تتضمن أضواء وامضة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version