أفاد مراسل الجزيرة -مساء اليوم الأربعاء- بأن طائرة إسرائيلية نفذت عملية اغتيال لمجموعة فلسطينية عند منطقة الجلمة قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إنه استهدف “الخلية بطائرة مسيرة بعد قيام أفرادها بإطلاق النار عند منطقة الجلمة”، وأضاف جيش الاحتلال “الخلية المستهدفة نفذت عمليات إطلاق نار باتجاه بلدات إسرائيلية”.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه رصد سيارة مشبوهة كانت تُقل أفراد خلية فلسطينية بعد تنفيذها عمليات إطلاق نار، وإن 3 مسلحين قتلوا في الغارة التي نفذتها طائرة مسيرة.

وأضاف الجيش أن هذا الاسلوب في التصفية من الجو استخدم آخر مرة في عام 2006.

من جانبه، قال الدفاع المدني الفلسطيني إنه عثر على 3 جثث داخل المركبة، وإن قوات الاحتلال تنسق مع الإسعاف الإسرائيلي لاحتجاز جثامين شهداء القصف.

وعاد مراسل الجزيرة ليقول إن قوات الاحتلال تطلق النار على الفلسطينيين الذين يحاولون التوجه إلى موقع السيارة المستهدفة.

وقد أوضحت القناة 14 الإسرائيلية أن التغيير في سياسة الاغتيالات جوا جاء بدعم من وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وموافقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد معارضة الجيش.

وفي ردود الفعل، قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) “نزف ثلة من أبطالنا في جريمة اغتيال جبانة نفذتها طائرة مسيرة لجيش الاحتلال”، وأضافت أن الاغتيالات “لن تنال من عزيمتنا وعلى قيادة العدو تحمل العقاب”.

وكشفت كتيبة جنين عن الشهداء الذين اغتالتهم إسرائيل في العملية، وهم: القائد الميداني صهيب الغول ومحمد عويس من سرايا القدس، وأشرف السعدي من شهداء الأقصى (الجناح العسكري لحركة فتح).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version