أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه سيشن مزيدا من الضربات “واسعة النطاق” على سهل البقاع، شرقي لبنان، ودعا السكان إلى الابتعاد عن مواقع حزب الله في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري: “نحن نستعد لضربة واسعة النطاق تستهدف سهل البقاع” مضيفا: “يجب على السكان الابتعاد عن مواقع حزب الله من أجل سلامتكم وحمايتكم”، وفق فراس برس.

وأضاف المتحدث أن هناك “منازل في سهل البقاع تحتوي على صواريخ وطائرات مسيرة وسنهاجمها قبل إطلاقها على إسرائيل”.

وأفاد بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن، الاثنين، أكثر من 300 غارة على مواقع في لبنان، مشيرا إلى أن المنازل التي تم استهدافها في جنوب لبنان كانت تحتوي على صواريخ موجهة ضد إسرائيل.

وحصل موقع الحرة على تصريح لنائبة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، إيلا واوية، قالت فيه: “حزب الله يستمر في اللعب بالنار ويعرض المنطقة بأكملها للخطر”.

ودعت المتحدثة السكان إلى “الابتعاد عن مناطق حزب الله فورا”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريحات لـ”الحرة”، الاثنين، إن الجيش “مستعد لكل السيناريوهات” في الصراع المحتدم مع حزب الله، “وبينها الاجتياح البري”.

إسرائيل تتحدث عن سيناريوهات “بينها الاجتياح البري” وتشن غارات “مكثفة” على لبنان

أكد الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أنه مستعد لتنفيذ عملية برية في لبنان لو تطلب الأمر ذلك، في وقت ارتفعت فيه حدة التصعيد على جانبي الحدود مع حزب الله.

وذكرت وكالة رويترز أن سكان جنوبي لبنان “تلقوا مكالمات من رقم لبناني، يأمرهم بالابتعاد فورا مسافة 1000 متر عن أي موقع لحزب الله”.

وشن الجيش الإسرائيلي أكبر موجة من الضربات الجوية على أهداف في لبنان، الاثنين، واستهدف في وقت واحد جنوب لبنان وسهل البقاع بشرق البلاد والمنطقة الشمالية بالقرب من سوريا، وذلك في إطار الصراع المستمر منذ ما يقرب من عام، وفق رويترز.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة العامة، الاثنين، أن حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية وصلت إلى 182 شخصا وأكثر من 700 مصاب، وذلك في حصيلة غير مسبوقة بيوم واحد منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل على وقع حرب غزة قبل نحو عام.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الغارات الإسرائيلية على البلدات والقرى الجنوبية، نجم عنها “ضحايا وإصابات بين النساء والأطفال والمسعفين”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version