نصحت السفارة الأميركية في العاصمة اللبنانية بيروت، الاثنين، الرعايا الأميركيين في لبنان بمغادرته “الآن”.

وقالت السفارة إن “الرحلات الإضافية من بيروت لن تستمر إلى ما لا نهاية”.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأميركية للشؤون القنصلية على منصة إكس “نشجع المواطنين الأميركيين في لبنان بشدة على المغادرة الآن”، مضيفة أن المطار التجاري لا يزال مفتوحاً وهناك أماكن متاحة على خطوط شركات النقل التجاري.

ودعت الأميركيين في لبنان إلى التحقق من خيارات الرحلات في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مشيرة إلى أن الحكومة الأميركية أضافت منذ 27 سبتمبر الماضي آلاف المقاعد بسعة إضافية لاستيعاب المواطنين الأميركيين وأفراد أسرهم، لكن لم يُستخدم الكثير منها.

وتابع البيان “يُرجى تفهم أن هذه الرحلات الإضافية لن تستمر إلى أجل غير مسمّى”. 

ومنذ يوليو الماضي أصدرت الخارجية الأميركية تحذيراً من المستوى الرابع بعدم السفر إلى لبنان، قالت فيه “لا تسافروا إلى لبنان بسبب الجريمة والإرهاب والاضطرابات المدنية والاختطاف والألغام الأرضية التي لم تنفجر وخطر الصراع المسلح”.

وفي بيان، الخميس الماضي، قالت السفارة: “نحث جميع المواطنين الأميركيين على الاستفادة من خيارات المغادرة المتاحة الآن، حيث أن الوضع يمكن أن يتدهور أكثر مع إشعار مسبق بشكل محدود أو بدون إشعار مسبق”.

وفي وقت سابق، الاثنين، قالت وكالة فرانس برس إن إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها ستنفذ “ردا قوياً” على ضربة حزب الله ضد قاعدة عسكرية، الأحد.

واشنطن تنظم رحلات جوية لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة نظمت الأربعاء رحلة جوية بين بيروت واسطنبول للسماح للمواطنين الأميركيين الراغبين بمغادرة لبنان بالقيام بذلك في أوج تصعيد للنزاع بين اسرائيل وحزب الله.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version