أعلنت إسرائيل رسميا، الخميس، مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار قائلة إن ذلك يمثل “إنجازا عسكريا ومعنويا كبيرا لإسرائيل”.

وقال الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن (الشاباك) في بيان إن “قوة من لواء 828 رصدت وقتلت ثلاثة من عناصر حماس في عملية جرت جنوبي قطاع غزة، مضيفا أنه “وبعد استكمال عملية تشخيص الجثة يمكن التأكيد أن المدعو يحيى السنوار قد قتل”.

وأضاف البيان أن العملية جرت يوم أمس، الأربعاء.

البث المباشر - الحرة

بدوره قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن قتل السنوار يمثل “إنجازا عسكريا ومعنويا كبيرا لإسرائيل وانتصارا للعالم الحر بأكمله ضد محور الشر المتمثل في الإسلام المتطرف بقيادة إيران”.

ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي مقتل السنوار بأنه يبعث “رسالة واضحة لكل أهالي القتلى والمختطفين الإسرائيليين مفادها أننا نفعل كل شيء من أجل إيذاء من أذى أحباءكم وتحرير المختطفين وإعادتهم إلى أهلهم”.

وأضاف أن قتل السنوار يبعث أيضا “رسالة واضحة لسكان غزة بأن الرجل الذي أدى إلى الكارثة في القطاع وصل لنهايته”.

وطالب غالانت مسلحي حماس بالاستسلام وإطلاق سراح المختطفين الإسرائيليين الذين لا يزالون في غزة.

ونقل مراسل “الحرة” في تل أبيب عن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية القول إن “قسم تحديد الهوية في الشرطة تعرف على جثة السنوار بفضل الصور التي التقطت له من قبل الجنود على الأرض”.

وأضاف المتحدث أن “إجراء التعرف على الجثة من خلال مقارنة الأسنان هو إجراء سريع ودقيق جرى استخدامه أكثر من مرة طوال فترة الحرب ومنذ 7 أكتوبر”، لافتا إلى أن “فحوصات الحمض النووي لم تنته بعد”.

وانتخب السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس في أغسطس خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 يوليو، في عملية نسبت لإسرائيل.

والسنوار (61 عاما) هو “الرجل الحي الميت” بالنسبة إلى إسرائيل التي تعتبره هدفا رئيسيا وتتهمه بأنه مهندس هجوم السابع من أكتوبر 2023 الذي أشعل شرارة الحرب في القطاع الفلسطيني المحاصر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version