“حرب إسرائيل ليست معكم”، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في رسالة فيديو باللغة الإنكليزية وجهها للشعب اللبناني.

وفيما استهدف الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين نحو 800 هدف لحزب الله اللبناني، أكد نتانياهو في رسالته أن “حرب إسرائيل مع حزب الله. لقد استخدمكم لفترة طويلة كدروع بشرية، ووضع صواريخ في غرف معيشتكم وصواريخ في مرآبكم، وهذه الصواريخ والقذائف موجهة مباشرة إلى مدننا، مباشرة إلى مواطنينا”.

واعتبر أن مهمة إسرائيل هي الدفاع عن شعبها ضد ضربات حزب الله، وبالتالي “يعيّن عليها إزالة هذه الأسلحة”.

وفي حصيلة غير نهائية أكدت السلطات اللبنانية مقتل 274 شخصاً وجرح أكثر من 700 من جرّاء الغارات الإسرائيلية، بالإضافة لنزوح 5 آلاف عائلة من المناطق التي تعرضت للقصف متجهة نحو مناطق أكثر أمناً.

واستمرت الغارات حتى مساء الاثنين، حين أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ “ضربة محددة الهدف” في بيروت، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل على الفور.

وفي أحدث تعليق للولايات المتحدة، على التصعيد العسكري، قالت وزارة الدفاع (البنتاغون) إنها ستعزز قواتها في الشرق الأوسط بقوة إضافية “صغيرة”، وسط توقعات احتمال توسع التصعيد لنطاق إقليمي أوسع.

وفي كلمته أشار نتانياهو إلى الرسائل التي وصلت اللبنانيين صباح الاثنين، بالقول “حذركم الجيش الإسرائيلي للابعتاد عن الأذى. أحثكم على أخذ هذا التحذير على محمل الجد. لا تسمحوا لحزب الله بتعريض حياتكم وحياة أحبائكم للخطر”.

وأضاف “لا تسمحوا لحزب الله بتعريض لبنان للخطر. بمجرد انتهاء عمليتنا، يمكنكم العودة بأمان إلى منازلكم”.

PM Netanyahu to the people of Lebanon: "Israel's war is not with you. It's with Hezbollah."

وفي وقت سابق، الاثنين، أكد نتانياهو خلال اجتماع عسكري لتقييم العملية الجارية على الحدود بين شمال إسرائيل وجنوب لبنان، أن إسرائيل ماضية في “قتل القادة والإرهابيين وتدمير الصواريخ”، مردفاً “من يحاول أن يؤذينا سنضربه بقوة أكبر”.

وفي الوقت نفسه أقرّ  بأن إسرائيل “تواجه أياماً معقدة” داعياً المواطنين إلى “الامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version