أفاد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه قصف آلافا من قاذفات الصواريخ في جنوب لبنان، حيث يواصل حزب الله هجماته على إسرائيل دعما لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان “خلال الساعات الفائتة، قصف سلاح الجو الإسرائيلي آلافا من قاذفات الصواريخ كانت جاهزة لاستخدامها فورا لإطلاق نيرانها في اتجاه الأراضي الإسرائيلية”، مضيفا أنه أصاب “180 هدفا” من دون تحديدها.

و أعلن  الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق، السبت، نحو تسعين صاروخا من لبنان في اتجاه إسرائيل، مع استمرار تبادل القصف في شكل شبه يومي على الحدود دعما لحركة حماس  في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان تسلمته وكالة “فرانس برس” إن “نحو تسعين صاروخا” أطلقها حزب الله في اتجاه الأراضي الإسرائيلية، السبت، حتى الساعة 17,00 (14,00 ت غ).

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، السبت، أسماء مجموعة من قادة حزب الله قال إنهم قتلوا في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة، في وقت أعلنت السلطات اللبنانية ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 37.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة “إكس” إنه بالإضافة لقائد قوة الرضوان في حزب الله، إبراهيم عقيل، وأحمد محمود وهبي (أبو حسين سمير) الذي شغل منصب رئيس وحدة التدريب في قوة الرضوان، فقد أدت الضربة لمقتل سبعة قادة آخرين في الحزب.

وأضاف أدرعي أن من بين القتلى “سامر عبد الحليم حلاوي (حمزة الغربية) ويشغل منصب قائد منطقة الهجوم لقطاع الساحل” وكذلك “عباس سامي مسلماني (سراج علي) وهو قائد منطقة الهجوم لمنطقة قانا”.

كذلك قتل “عبدالله عباس حجازي (بلال) وهو قائد منطقة الهجوم على جبال راميم، ومحمد أحمد رضا (نينوى) وهو قائد منطقة الهجوم في منطقة الخيام”، وفقا لأدرعي.

وتابع أدرعي أن الضربة أدت أيضا لمقتل “حسن حسين ماضي (أبو هادي ميدون) وهو قائد منطقة الهجوم في جبل روس، وحسن يوسف عبد الساتر (باقر) مسؤول العمليات في قوة الرضوان الذي قاد وأشرف على كافة مخططات إطلاق القذائف للوحدة”، بالإضافة لـ”حسين أحمد حدرج (سراج) مسؤول ركن قوة الرضوان الذي كان ضالعا في عمليات نقل الأسلحة وتعزيز قوة التنظيم”.

وبين أدرعي أن “عقيل والقادة الذين تم القضاء عليهم في الغارة كانوا مسؤولين عن تخطيط وتنسيق وتنفيذ مئات من المخططات ضد إسرائيل، بما في ذلك الخطة الدموية الهمجية لاقتحام بلدات الجليل”.
 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version