شن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، الرئيس السابق دونالد ترامب الثلاثاء، هجوما حادا على إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، المرشحة في انتخابات الرئاسة، بعد الهجوم الإيراني بعشرات الصواريخ والمسيرات على إيران.

واعتبر ترامب في بيان نشره على موقعه على الإنترنت أن “العالم يحترق ويخرج عن السيطرة”، متهما بايدن بأنه غائب وهاريس “مشغولة بجمع الأموال” لحملتها الانتخابية.

وقال ترامب: “ليس لدينا قيادة، ولا أحد يدير البلاد”، مضيفا بايدن وهاريس “ليس لديهما فكرة عما يحدث”.

واعتبر أن سياسات الإدارة الأميركية الحالية تقود إلى “شفا حرب عالمية ثالثة”.

وتفاخر بأن الولايات المتحدة لم تخض عندما كان رئيسا للولايات المتحدة ما بين 2016 و2020 لم تخض أي حرب في العالم.

وقال “كان لدينا السلام. الآن، الحرب أو التهديد بالحرب، مستعرة في كل مكان، والعاجزان اللذان يديران هذا البلد يقوداننا إلى شفا الحرب العالمية الثالثة”.

وأضاف: “عندما كنت رئيسا، كانت إيران تحت السيطرة الكاملة. كانوا متعطشين للمال، ومحتوون تمامًا، ويائسين لإبرام صفقة”.

وجدد حديثه بأنه لا غزو روسيا لأوكرانيا ولا هجوم حماس على مجمعات سكنية إسرائيلية في السابع من أكتوبر العام الماضي كانا سيحدثان إن كان رئيسا للولايات المتحدة، معتبرا أنه “إذا فازت هاريس في انتخابات الخامس من نوفمبر فإن العالم سيحترق”.

هجوم إيران.. إسرائيل تتحدث عن “الرد المؤلم” و”الثمن”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، إن إيران “ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه”، فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيا هاغاري، “سنقرر طريقة الرد، متى وأين وكيف”.

وعبر بايدن الثلاثاء عن دعم بلاده القوي لإسرائيل ووصف الهجوم الإيراني بأنه لم يكن فعالا. وقال إن نقاشا يجري حول كيفية رد إسرائيل. وذكر أنه سيجري اتصالا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

بينما قالت هاريس إن إيران قوة “خطيرة” و”مزعزعة للاستقرار” في الشرق الأوسط وإن واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل.

هاريس: إيران قوة خطيرة ولن أتردد في اتخاذ إجراءات دفاعية

قالت كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، والمرشحة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، إن إيران قوة “خطيرة” و”مزعزعة للاستقرار” في الشرق الأوسط، وإن واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل.

وأضافت في تصريحات الثلاثاء “أدرك بوضوح أن إيران قوة مزعزعة للاستقرار وخطيرة في الشرق الأوسط. وسأعمل دائما على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران والميليشيات الإرهابية المدعومة منها”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version