قال وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان، السبت، إن وزير الدفاع، يوآف غالانت، يتابع هجوم الجيش الإسرائيلي على إيران من مركز قيادة قسم العمليات، إلى جانب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، ونائب رئيس الأركان ورئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي، والمدير العام لوزارة الدفاع، إضافة إلى مسؤولين كبار في مؤسسة الدفاع.

ويأتي هذا الهجوم في إطار  عملية، قال الجيش الإسرائيلي إنها “دقيقة وموجهة”، مشيرا إلى أن هذه الضربات جاءت “ردا على الهجمات المتواصلة من قبل النظام الإيراني ضد إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة”.

وقال الجيش في بيان على منصة أكس إنه “في حالة تأهب قصوى، سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية، مع متابعة دقيقة للتطورات القادمة من إيران ووكلائها في المنطقة”.

نتانياهو وغالانت وقادة الجيش الإسرائيلي يتابعون تنفيذ الضربة الإسرائيلية على إيران

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى أن تقييم الوضع مستمر، وأنه لم تطرأ أي تغييرات على تعليمات الجبهة الداخلية في هذه المرحلة.

ووجّه بمواصلة توخي الحذر واتباع تعليمات الجبهة الداخلية، مع التأكيد على أنه سيتم إبلاغهم بأي مستجدات بشكل فوري.

وقال مسؤول في القيادة المركزية لقناة “الحرة”، مساء الجمعة، إن إسرائيل أبلغت الإدارة الأميركية بشكل مسبق بالهجمات ولكن  القوات الأميركية لم تكن ضالعة في هذه الهجمات.

وأضاف قوله “نحن على علم بالتقارير بشأن نفجارات في إيران ونتحقق من حقيقة هذه التقارير”.

إسرائيل تشن ضربات ضد أهداف عسكرية إيرانية

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان السبت، “بدء تنفيذ ضربات موجهة بدقة على أهداف عسكرية في إيران، مؤكدا أن هذه العمليات تأتي ردا على الهجمات المستمرة من النظام الإيراني ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة”.

وأضاف أن “إسرائيل تنفذ ضربات ضد أهداف عسكرية في إيران في إطار  الدفاع  عن النفس ردا على الهجوم الذي تعرضت له في الأول من أكتوبر”.

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، أنه على علم بأن إسرائيل تنفذ ضربات موجهة على أهداف عسكرية في إيران دفاعا عن النفس. 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version