خطف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الأنظار مجددا بقيادة روما الإيطالي إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، وهو النهائي السادس في جميع البطولات الأوروبية خلال مسيرته التدريبية مع مختلف الأندية التي دربها وتوّج بالخمس السابقة منها أي أنه حقق بالعلامة الكاملة في كل النهائيات التي خاضها من قبل.

وقاد مورينيو -أمس الخميس- روما بعد التعادل دون أهداف في مباراة الإياب أمام مضيفه باير ليفركوزن الألماني، بعدما فاز في لقاء الذهاب 1-صفر، ليصل إلى النهائي الأوروبي الثاني على التوالي مع فريق العاصمة.

وكان المدرب البرتغالي قد قاد روما إلى التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى العام الماضي، وتمكن هذا العام من الوصول مع الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي الذي سيواجه فيه الفريق الأكثر تتويجا في البطولة إشبيلية الإسباني، في 31 مايو/أيار الجاري.

وقد تفاعل الوسط الرياضي، على موقع تويتر، مع وصول مورينيو إلى النهائي الأوروبي السادس، وردة فعله المؤثرة بعد انتهاء مباراة الأمس، بدءا من الحساب الرسمي للدوري الأوروبي ونادي روما، وصفحات رياضية أخرى.

واستعرضت قناة “بي تي سبورت” الرياضية النهائيات الستة التي وصل إليها مورينيو طوال مسيرته التدريبية، اثنان مع بورتو (دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي) ومثلهما مع روما (دوري المؤتمر والدوري الأوروبي) وواحد مع مانشستر يونايتد (الدوري الأوروبي) وآخر مع إنتر ميلان (دوري أبطال أوروبا).

أما شبكة “إي إس بي إن” الرياضية فنشرت صورة من احتفال المدرب البرتغالي بالتأهل، وعلقت عليها “فقط انظر إلى ما يعنيه فوز مورينيو للوصول إلى نهائي أوروبي آخر”.

 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version