Close Menu
صوت الإماراتصوت الإمارات
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • دولي
  • اقتصاد
  • تكنولوجيا
  • رياضة
  • صحة
  • ثقافة وفن
  • منوعات

خدمة الإشعارات البريدية

اشترك معنا في خدمة النشرة البريدية ليصلك اخر الاخبار المحلية والعالمية مباشرة الى بريدك الإلكتروني.

رائج الآن

ناصر المنصوري.. صانع محتوى إماراتي يوثق التراث والسفر عبر منصات التواصل الاجتماعي

الجمعة 19 يونيو 3:47 م

CNTXT AI تُنجز إغلاق جولة تمويل من الفئة الأولى (Series A) بقيمة 60 مليون دولار لتوسيع نشر الذكاء الاصطناعي السيادي عالميًا

الثلاثاء 16 يونيو 9:27 م

CNTXT AI تُنجز إغلاق جولة تمويل من الفئة الأولى (Series A) بقيمة 60 مليون دولار لتوسيع نشر الذكاء الاصطناعي السيادي عالميًا

الثلاثاء 16 يونيو 9:27 م
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اعلن معنا
  • اتصل بنا
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
صوت الإماراتصوت الإمارات
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • دولي
  • اقتصاد
  • تكنولوجيا
  • رياضة
  • صحة
  • ثقافة وفن
  • منوعات
الإشتراك
صوت الإماراتصوت الإمارات
الرئيسية»اقتصاد»الذهب يرتفع مع تراجع الدولار والنفط يعوض بعض خسائره
اقتصاد

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار والنفط يعوض بعض خسائره

فريق التحريربواسطة فريق التحريرالأربعاء 25 يونيو 9:59 ملا توجد تعليقات3 دقائق
فيسبوك تويتر واتساب البريد الإلكتروني بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr

سجّلت أسعار الذهب ارتفاعا طفيفا في تعاملات اليوم الأربعاء المبكرة بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، في وقت تراقب فيه الأسواق وقف إطلاق النار الهش بين إسرائيل وإيران.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 3326.66 دولارا للأوقية، في أحدث تعاملات بعد أن سجل أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين أمس الثلاثاء.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.22% إلى 3341.20 دولارا.

وحوم مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته في أسبوع، مما يجعل الذهب المقوم بالدولار أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، وظلت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات قرب أدنى مستوياتها في أكثر من شهر.

قال كيلفن وونغ كبير محللي السوق لدى أواندا “استفادت أسعار الذهب من عمليات البيع الفنية للدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية”.

وأضاف أن من العوامل المحتملة لارتفاع الذهب استمرار تراجع الدولار، وتجدد التركيز على العجز المالي الأميركي، وسياسة الرسوم الجمركية لا سيما مع انحسار التوترات بين إيران وإسرائيل.

وتراجعت ثقة المستهلك الأميركي بشكل غير متوقع في يونيو/حزيران الجاري مع تزايد قلق الأسر بشأن توافر الوظائف ووسط تزايد الضبابية الاقتصادية بسبب الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارة ترامب.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول لأعضاء الكونغرس أمس الثلاثاء إن الرسوم الجمركية المرتفعة قد تبدأ في رفع التضخم هذا الصيف، وهي الفترة التي ستكون أساسية عند دراسة خفض محتمل لأسعار الفائدة.

ويتوقع المتداولون حاليا خفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة 60 نقطة أساس خلال عام 2025 وأن يكون أول تحرك في سبتمبر/أيلول المقبل.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى كان أداؤها كالتالي:

  • تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.42% إلى 35.76 دولارا للأوقية.
  • انخفض البلاتين 0.54% إلى 1310.61 دولارات.
  • نزل البلاديوم 0.62% إلى 1062.49 دولارا للأوقية.

النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد خسائرها في الجلستين الماضيتين، في وقت يعكف فيه المستثمرون على تقييم صمود وقف إطلاق النار بين إيران وإسرائيل.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.55% إلى 68.18 دولارا للبرميل، في أحدث تعاملات، وصعد برميل الخام الأميركي 1.54% إلى 65.39 دولارا للبرميل.

وعند التسوية أمس الثلاثاء سجل خام برنت أدنى مستوى منذ 10 يونيو/حزيران الجاري وخام غرب تكساس الوسيط منذ 5 يونيو/حزيران الحالي، وهما مستويان تم تسجيلهما قبل أن تشن إسرائيل هجومها المفاجئ على منشآت عسكرية ونووية رئيسية في إيران في الـ13 من الشهر الحالي.

وكانت الأسعار قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في 5 أشهر بعد أن هاجمت الولايات المتحدة منشآت نووية إيرانية مطلع الأسبوع.

ووفقا لتقييم أولي للمخابرات الأميركية، لم تدمر الضربات الجوية الأميركية قدرات إيران النووية ولم تؤد إلا إلى تراجعها بضعة أشهر إلى الوراء، وصمد وقف إطلاق النار الهش الذي توسط فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بين إيران وإسرائيل.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، أشارت كل من إيران وإسرائيل إلى أن الحرب الجوية بينهما قد انتهت، على الأقل في الوقت الراهن، بعد أن وبخهما ترامب علنا لانتهاكهما وقف إطلاق النار.

وأدى التدخل الأميركي المباشر في الحرب إلى إثارة قلق المستثمرين بشأن مضيق هرمز، وهو ممر مائي ضيق بين إيران وسلطنة عمان يمر عبره ما بين 18 مليونا و19 مليون برميل من النفط الخام والوقود كل يوم، أي ما يقرب من خُمس الاستهلاك العالمي.

ويترقب المستثمرون بيانات الحكومة الأميركية حول المخزونات المحلية للخام والوقود المقرر صدورها اليوم الأربعاء. وقالت مصادر في السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 4.23 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي يوم 20 يونيو/حزيران الحالي.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

نيكي الياباني عند أعلى مستوى في تاريخه

اقتصاد السبت 09 مايو 5:23 ص

الذهب يرتفع والنفط يتأرجح وسط ترقب اتفاق بين أمريكا وإيران

اقتصاد السبت 09 مايو 12:21 ص

أرباح شل تتجاوز التوقعات وتبلغ 7 مليارات دولار في الربع الأول

اقتصاد الجمعة 08 مايو 7:20 م

تركيا.. 1.9 مليار دولار أرباح البنوك الإسلامية في 2025

اقتصاد الجمعة 08 مايو 2:19 م

تحقيقات في رهانات نفطية بـ7 مليارات دولار سبقت قرارات ترمب بدقائق

اقتصاد الجمعة 08 مايو 9:18 ص

بعد 126 عاما.. هل يتحقق “حلم” السلطان عبد الحميد بإنشاء سكة حديد الحجاز؟

اقتصاد الجمعة 08 مايو 4:18 ص

مصر.. انكماش القطاع الخاص بأسرع وتيرة منذ يناير/كانون الثاني 2023

اقتصاد الخميس 07 مايو 6:16 م

أول شحنة نفط روسي تصل إلى اليابان منذ إغلاق مضيق هرمز

اقتصاد الخميس 07 مايو 1:15 م

كيف تؤثر الحرب والحصار على حياة الإيرانيين؟

اقتصاد الخميس 07 مايو 8:14 ص
اترك تعليقاً
اترك تعليقاً إلغاء الرد

خدمة الإشعارات البريدية

اشترك معنا في خدمة النشرة البريدية ليصلك اخر الاخبار المحلية والعالمية مباشرة الى بريدك الإلكتروني.

اخر الاخبار

ناصر المنصوري.. صانع محتوى إماراتي يوثق التراث والسفر عبر منصات التواصل الاجتماعي

الجمعة 19 يونيو 3:47 م

CNTXT AI تُنجز إغلاق جولة تمويل من الفئة الأولى (Series A) بقيمة 60 مليون دولار لتوسيع نشر الذكاء الاصطناعي السيادي عالميًا

الثلاثاء 16 يونيو 9:27 م

CNTXT AI تُنجز إغلاق جولة تمويل من الفئة الأولى (Series A) بقيمة 60 مليون دولار لتوسيع نشر الذكاء الاصطناعي السيادي عالميًا

الثلاثاء 16 يونيو 9:27 م

AION UT تُظهر قدرة تنافسية عالمية قوية بفضل إمكاناتها المتميزة وإشادة وسائل الإعلام الدولية

الجمعة 05 يونيو 6:04 م

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

الخميس 04 يونيو 4:01 م

صحيفة العرب تربيون هي صحيفة يومية عربية تهتم بآخر اخبار المملكة العربية السعودية والخليج العربي والشرق الأوسط والعالم. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
اهم الأقسام
  • اقتصاد
  • تكنولوجيا
  • ثقافة وفن
  • دولي
  • رياضة
  • صحة وجمال
  • منوعات
روابط هامة
  • اخر الاخبار
  • فيديو
  • عاجل الآن
  • الشروط والأحكام
  • عن الشركة
  • تواصل معنا
  • النشرة البريدية

خدمة الإشعارات البريدية

اشترك معنا في خدمة النشرة البريدية ليصلك اخر الاخبار المحلية والعالمية مباشرة الى بريدك الإلكتروني.

2026 © صوت الإمارات. جميع حقوق النشر محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اعلن معنا
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter